أخبار الألعابألعاب الفيديوالألعاب الإلكترونيةالهاردويرباتل رويالتقييم الألعابقطع الحاسوبمراجعة الألعاب

قوقل تتيح استخدام هاتف أندرويد كمفتاح أمني حقيقي

أعلنت قوقل أن أي هاتف يعمل بإصدار أندرويد 7 وما فوق يمكن استخدامه كمفتاح أمني حقيقي لتطبيق خاصية التحقق بخطوتين.

هذا يعني أنك لست بحاجة لشراء مفتاح أمني حقيقي خارجي، بل يمكن تحويل هاتف أندرويد كمفتاح أمني بديل.

لتنفيذ ذلك عليك وصل هاتفك بالحاسب عبر البلوتوث ومن خلال متصفح كروم يمكنك تأكيد هويتك للدخول إلى خدمات جي مايل و سحابة قوقل أو تطبيقات حزمة G Suite واستخدام معايير توثيق الهوية FIDO، هذا يعني أن مواقع أخرى تدعم تلك المعايير قد تنضم لهذه الطريقة الجديدة.

كما نعلم أن توثيق الهوية بخطوتين تضيف طبقة حماية أخرى بحيث لا يمكن لمن لديه كلمة المرور أن يدخل إلى حسابك بدون أن يدخل رمز يتم توليده عبر تطبيق خاص، لكن مع المفاتيح الأمنية وهي قطعة صغيرة مثل الذاكرة الفلاشية يتم توصيلها عبر منفذ USB تسمح بتوثيق الهوية بشكل فيزيائي.

للبدء بالتنفيذ ادخل إلى حساب قوقل عبر هاتف أندرويد وقم بتشغيل بلوتوث ومن ثم توجه إلى الرابط myaccount.google.com/security عبر متصفح كروم على الحاسب واضغط على خيار two-step verification. واختر خيار إضافة مفتاح أمني security key ومن بين القائمة التي ستظهر لك اختر هاتفك الأندرويد.

من المثير للاهتمام أن قوقل أولى الشركات التي تطبق أساليب حماية الحسابات الجديدة ومع خدماتها ودعم نظام أندرويد ومتصفح كروم، هذه انطلاقة قوية لتعتمدها لاحقاً المزيد من الشركات والمواقع والخدمات وأنظمة التشغيل.

التدوينة قوقل تتيح استخدام هاتف أندرويد كمفتاح أمني حقيقي ظهرت أولاً على عالم التقنية.

موقع أخبار الألعاب و مراجعة ألعاب الفيديو والهاردوير

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى