أخبار الألعابألعاب الفيديوالألعاب الإلكترونيةالهاردويرباتل رويالتقييم الألعابقطع الحاسوبمراجعة الألعاب

آبل توظف أحد كبار باحثي الذكاء الاصطناعي من قوقل

تواصل آبل بجذب كبار موظفي قوقل لتطوير بعض أقسامها التي تعاني من نقص واضح في المزايا التنافسية مقارنة بالشركات الأخرى، ومن أهم تلك الأقسام الذكاء الاصطناعي، لذا قامت باستقطاب Ian Goodfellow أحد أبرز الأسماء في هذا المجال لدى قوقل.

كان Goodfellow يعمل سابقاً في شركة OpenAI للذكاء الاصطناعي التي يمولها إيلون ماسك، والآن انتقل إلى آبل ليقود قسم تعلم الآلة ضمن مجموعة المشاريع الخاصة لدى آبل.

وكانت آبل قد استقطبت John Giannandrea من قوقل والذي كان مديراً على Ian Goodfellow في قوقل التي تحولت إلى حاضنة كفاءات بشرية ينتقلون مع خبرتهم إلى آبل.

وتعتبر قوقل واحدة من كبرى الشركات التقنية المستثمرة والمتطورة في مجال الذكاء الاصطناعي الذي تستخدمه في كل خدماتها وتطبيقاتها تقريباً، وآبل تريد الاعتماد على هذه التقنية لتطوير منتجاتها مثل التعرف على الوجوه في كاميرا آيفون، أو السيارات آلية القيادة.

من أبرز أعمال Goodfellow اختراعه نوع معين من أنظمة الذكاء الاصطناعي قادرة على إنشاء وتوليد صور لوجوه بشرية انطلاقاً من بيانات خام مثل صور لأشخاص حقيقيين ليتم من خلالها توليد وجوه بشرية حقيقية لأشخاص لا وجود لهم.

ويتألف هذا النوع من أنظمة الذكاء الصنعي من شقين، الأول وهو توليد الوجوه الجديدة بناءً على بيانات أولية وصور كثيرة تستخدم للتدرب، والثاني هو تمييز تلك الوجوه لمعرفة الفروق بينها.

واستطاع اختراع Goodfellow إنشاء صور وفيديوهات وأصوات ونصوص استناداً على الذكاء الاصطناعي فقط.

التدوينة آبل توظف أحد كبار باحثي الذكاء الاصطناعي من قوقل ظهرت أولاً على عالم التقنية.

موقع أخبار الألعاب و مراجعة ألعاب الفيديو والهاردوير

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى